English
简体中文
한국어
日本語
Italian
Español
português
русский
Türk
Deutsche
عربى
繁体中文
قوانغتشو JUNQIAN NONWOVEN CO. ، LTD.
فوشان GUIDE الغزل والنسيج المحدودة.
        >> غير المنسوجة الخبير الذي تثق به <<
أمن:+86-757-85700009、+86-757-85700020

مقدمة تفصيلية للطرق والمعدات والعمليات لصباغة الأقمشة غير المنسوجة

منزل، بيت > أخبار > معرفة المنتج  > مقدمة تفصيلية للطرق والمعدات والعمليات لصباغة الأقمشة غير المنسوجة

منتج رائج البيع

اتصل بنا

قوانغتشو Junqian محبوكة المحدودة.
شركة Foshan Guide Textile Co.، Ltd.

الخط الساخن للمبيعات: 86-757-85700009
الخط الساخن لخدمة العملاء: 86-757-85756089
البريد الإلكتروني: sales2@guideco.cn
العنوان: حديقة يونغهاو الصناعية ، طريق يونغتشينغ ، ينبع ، مدينة دالي ، حي نانهاي ، فوشان ، المدير العام 528247 ، الصين

مقدمة تفصيلية للطرق والمعدات والعمليات لصباغة الأقمشة غير المنسوجة

2018-11-29 11:10:58
مقدمة مفصلة من الأساليب والمعدات والعمليات لصباغة الأقمشة غير المنسوجة

إن طريقة الصباغة للنسيج غير المنسوج هي نفسها طريقة النسيج التقليدي. ومع ذلك ، بما أن الأقمشة غير المنسوجة ، لا سيما الأقمشة غير المنسوجة الرقيقة ، لها قوة منخفضة ويمكن بسهولة تشكيلها تحت الضغط ، فإن هذه العوامل يجب أن تؤخذ في الاعتبار بشكل كافٍ في الصبغة الفعلية ، ويجب اختيار الأساليب والمعدات المناسبة.

1. طريقة الصباغة

العدوى هي طريقة يتم بواسطتها ترشح مادة غير منسوجة أو غير منسوجة إلى سائل صباغة لفترة معينة من الزمن ، ويتم تحويل سائل الصباغة أو النسيج باستمرار إلى صبغة صبغية على النسيج. هناك العديد من سوائل الصباغة المستخدمة في التحضير ، أي أن نسبة الحموضة كبيرة ، وعندما تكون نسبة الصباغة غير مرتفعة ، فإن معدل استخدام الصبغة ليس مرتفعًا ، ويمكن استخدام السوائل المتبقية لتحسين معدل الاستخدام. الصباغة. عند الغمس الصباغة ، التدفق الموحد لمحلول الصبغة ودرجة الحرارة المعتدلة عاملان مهمان لضمان جودة الصباغة. يمكن تحسين مستوى الصباغة بإطالة وقت الصباغة.

الصباغة هي الغمر في النسيج لتلوين الصباغة لفترة قصيرة. بعد التدحرج ، يتم تنويع سائل الصباغة في المساحة الداخلية للنسيج ، ويتم صبغ سائل الصباغة الزائد ، ثم يتم صبغ الصبغة في مساحة الأنسجة بالبخار أو بالذوبان الساخن. تستخدم صباغة الوسادة بشكل عام في إنتاج وتجهيز كميات كبيرة من الأقمشة. بخلاف صباغة الغمس ، الأقمشة هي فقط مغمورة بالنيلي لبضع ثوان أو عشرات الثواني. يمكن أن تجعل الحشوة بشكل متساوٍ الزي الموحد ، والنسيج ذو قابلية جيدة ، وسوائل الصباغة تدخل النسيج ليحل محل الهواء بسرعة ، بحيث يمكن توزيع النسيج بعد الدوران. لا ينبغي أن يكون صباغة الصباغة على القماش بعد الحشو كبيرًا. يتم قياسه من خلال معدل حمل السائل (النسبة المئوية لسائل الإغلاق و وزن القماش الجاف بعد الدوران). عموما ، والقطن والنسيج هو حوالي 70 ٪ ، والنسيج فسكوزي حوالي 90 ٪ ، والبوليستر نسيج حوالي 30 ٪. إذا كان معدل الحمل السائل كبيرًا جدًا ، فعند التجفيف ، ستتبخر الرطوبة في النسيج ، وسيتحول سائل الصباغة في الفضاء إلى السطح ليتبخر ، والصبغة سوف "تتحلل" ، مما يؤدي إلى تغير اللون. قد يكون أسلوب الحشو أحد الانخفاضات المتتالية ، أو غمسان اثنان ، أو ما شابه ذلك. بعض الصبغات لا تستخدم بخاخات البخار ، مما يوفر الطاقة عن طريق التراص والصباغة لفترة طويلة.

https://www.nonwovenproductsupplier.com/products/NON-WOVEN-FABRIC.htm

2. معدات الصباغة

متطلبات الصباغة المعدات أساسا في عملية الصباغة ، بحيث يمكن أن يكون مصبوغ النسيج غير منسوج والضرر صغيرة. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن معدات الصباغة تتوافق مع احتياجات تطوير المنسوجات عالية السرعة ، والسرعة العالية ، والأتمتة ، وانخفاض استهلاك الطاقة ، وتصريف مياه الصرف الصحي المنخفض ، ومتعددة الأصناف ، ومجموعة صغيرة ، وما شابه ذلك. هناك العديد من أنواع معدات الصباغة ، والتي تصنف وفقا لشكل المنسوجات المصبوغة. وتنقسم معدات Thedyeing إلى آلة صباغة النسيج ، آلة صباغة الغزول وآلة صباغة الألياف الغبارية: وفقا لظروف الضغط والحرارة أثناء الصباغة ، تنقسم معدات الصباغة إلى درجة حرارة عادية و آلة صباغة الضغط الجوي وارتفاع درجة الحرارة وارتفاع الضغط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تصنيفها على أنها متقطعة أو متواصلة ، أو ألياف نسيجية أو حبل.

تستخدم آلة صباغة الألياف بكميات كبيرة آلة الصباغة بالجملة ، مثل آلة صباغة السلة. كما هو موضح في الشكل 11-1 ، فإن آلة صباغة السلة المعلقة تضع الألياف الفضفاضة في السلة المعلقة 1 ، ويتم إعادة إدخال السلة المعلقة في خزان الصباغة 2. بعد شد الغطاء 6 ، يتم دفع سائل الصباغة بواسطة circulationpump 3 من خزان التخزين السائل 4. الأنبوب المركزي 5 إلى تدفقات السلة ، يمر من خلال الألياف والجدار الخارجي للسلة ، ويعيد الأنبوب المركزي لتشكيل دورة الصباغة. يمكن أيضاً عكس دورة صبغة الصبغة. بعد اكتمال الصباغة ، يتم نقل السائل المتبقي إلى خزان التخزين السائل ، ويتم غسل الماء ، وأخيراً يتم رفع السلة المعلقة ، ويتم تجفيف الأنبوب المعلق مباشرة بواسطة جهاز الطرد المركزي.

https://www.nonwovenproductsupplier.com/products/NON-WOVEN-FABRIC.htm

3. عملية الصباغة

يستخدم Dorolan E صبغ مجمع معدني fordyeing PAPU الجلود غير المنسوجة النسيج. لديها معدل الصباغة العالية ، fullcolor ، التسوية الجيدة ، dyeability جيدة وثبات اللون جيدة. درجة تصل إلى مستوى 3 وما فوق. في نفس الوقت ، حيث أن قماش PAPU الشبيه بالجلد غير المنسوج يكون أكثر سمكًا من نسيج النسيج التقليدي ، عند الصباغة مع صبغة معقد Dorolan المعدني ، لبعض أصناف اللون ، عن طريق إبطاء معدل التسخين وإطالة زمن الإمساك ، فمن الأفضل تحسين الجلد على غرار الأقمشة غير المنسوجة. صباغة المستوى ، الشفافية وشدة اللون. نسبة الذوبان هي 1:50 ، ويظهر منحنى الصباغة المحددة في الشكل 11-2.

عملية الصباغة التي تتم في نفس الوقت مع عملية التشطيب مناسبة لصباغة المنسوجات غير المنسوجة للستائر. وتتكون الصباغة والتشطيب المتزامنين بشكل رئيسي من العمليات التالية: تفريغ الفحص ، التجفيف ، التجفيف ، التقليب.