English
简体中文
한국어
日本語
Italian
Español
português
русский
Türk
Deutsche
عربى
繁体中文
قوانغتشو JUNQIAN NONWOVEN CO. ، LTD.
فوشان GUIDE الغزل والنسيج المحدودة.
        >> غير المنسوجة الخبير الذي تثق به <<
أمن:+86-757-85700009、+86-757-85700020

مادة خام لصنع أقنعة قماش غير منسوج

منزل، بيت > أخبار > معرفة المنتج  > مادة خام لصنع أقنعة قماش غير منسوج

منتج رائج البيع

اتصل بنا

قوانغتشو Junqian محبوكة المحدودة.
شركة Foshan Guide Textile Co.، Ltd.

الخط الساخن للمبيعات: 86-757-85700009
الخط الساخن لخدمة العملاء: 86-757-85756089
البريد الإلكتروني: sales2@guideco.cn
العنوان: حديقة يونغهاو الصناعية ، طريق يونغتشينغ ، ينبع ، مدينة دالي ، حي نانهاي ، فوشان ، المدير العام 528247 ، الصين

مادة خام لصنع أقنعة قماش غير منسوج

2021-01-06 11:16:48
ما أسباب علم المواد وراء استخدام أنواع مختلفة من الأقنعة؟ يمتد أيضًا إلى معدات الحماية الشخصية (PPE). ما هي مواد البوليمر الخاصة وعمليات التصنيع المتضمنة وراء ذلك؟

ما هي المادة التي صنع منها القناع؟

لماذا يوجد مثل هذا الاختلاف الكبير بين الأقنعة المختلفة؟ عندما كتبت المخطوطة ، قمت بقطع قناع الكربون المنشط المكون من أربع طبقات والذي يشيع استخدامه في المختبرات لمعرفة ذلك. من الداخل يبدو كالتالي:

يمكننا أن نرى أن هذا القناع مقسم إلى أربع طبقات. تتكون الطبقتان الخارجيتان من مادتين شبيهتين بالقماش ، والطبقة السوداء عبارة عن طبقة كربون منشط ، وهناك طبقة أخرى أكثر كثافة تشبه قليلاً منديل. بعد استشارة بعض المواد ، علمت أنه باستثناء طبقة الكربون النشط في الوسط ، فإن الطبقات الثلاث الأخرى مصنوعة من مادة تسمى القماش غير المنسوج (PP سبونبوند أقمشة غير منسوجة البائع). الأقمشة غير المنسوجة (الاسم الإنجليزي: الأقمشة غير المنسوجة أو القماش غير المنسوج) ، والمعروفة أيضًا باسم القماش غير المنسوج ، تتكون من ألياف اتجاهية أو عشوائية. يطلق عليه القماش بسبب مظهره وبعض الخصائص.

معظم الأقمشة غير المنسوجة (شركة أقمشة بولي بروبيلين سبونبوند الصين) في السوق عن طريق spunbonding. تقوم هذه الطريقة ببثق وتمديد البوليمر لتشكيل خيوط مستمرة. بعد وضع الخيوط في الشبكة ، يتم ربط الويب من تلقاء نفسه. طرق الترابط الحراري أو الترابط الكيميائي أو التعزيز الميكانيكي تجعل النسيج غير منسوج. التعرف على الأقمشة غير المنسوجة المغزولة سهل نسبيًا. بشكل عام ، تكون نقاط ارتشف الأقمشة غير المنسوجة المغزولة على شكل الماس.

قماش غير منسوج شائع آخر (مصنع نسيج PP مسعور) تسمى عملية التصنيع النسيج غير المنسوج المثقب بالإبرة. مبدأ التصنيع هو ثقب شبكة الألياف بشكل متكرر باستخدام أشواك شائكة ذات حواف مقطع عرضي مثلثة (أو مقطع عرضي آخر). عندما تمر الأشواك عبر الويب ، فإنها تجبر الألياف السطحية والداخلية المحلية للشبكة على اختراق داخل الويب. بسبب الاحتكاك بين الألياف ، يتم ضغط الشبكة الرقيقة الأصلية. عندما تخرج إبرة التلبيد من شبكة الألياف ، تنفصل حزم الألياف المثقوبة عن الأشواك وتبقى في شبكة الألياف. وبهذه الطريقة ، تتشابك العديد من حزم الألياف مع شبكة الألياف بحيث لا تتمكن من استعادة الحالة الزغبية الأصلية. بعد عدة مرات من الوخز بالإبر ، يتم ثقب عدد كبير من حزم الألياف في شبكة الألياف ، مما يجعل الألياف الموجودة في شبكة الألياف متشابكة مع بعضها البعض ، وبالتالي تشكل مادة غير منسوجة مثقوبة بإبرة ذات قوة وسمك معينين.

Hydrophobic PP Fabric Factory, PP Spunbond Nonwoven Fabric Vendor, China Spunbond Polypropylene Fabric CompanyHydrophobic PP Fabric Factory, PP Spunbond Nonwoven Fabric Vendor, China Spunbond Polypropylene Fabric Company

ومع ذلك ، من الواضح أن مسام الأقمشة غير المنسوجة المذكورة أعلاه كبيرة جدًا. للاستخدام الطبي ، من الواضح أنه من المستحيل عزل الفيروسات حول 100 نانومتر.

لذلك ، تستخدم الطبقة البينية الوسطى للقناع الجراحي العام قماشًا غير منسوج تم تصنيعه بطريقة النفخ الذائب. إن إنتاج الأقمشة غير المنسوجة المصهورة هو أولاً وضع مادة البوليمر الرئيسية (عادة البولي بروبلين) في الطارد ، وصهرها في الطارد عند درجة حرارة حوالي 240 درجة مئوية (لـ PP). يمر المصهور عبر مضخة القياس ويصل إلى قالب النفخ الذائب. عندما يتم بثق البوليمر المتشكل حديثًا من المغزل ، تعمل نهاية رأس الهواء المضغوط على البوليمر ، ويتم سحب الفتيل الساخن إلى قطر من 1 إلى 10 ميكرومتر مع تدفق هواء أعلى من سرعة الصوت (550 م / ث) ، وفقًا لخصائصها الفيزيائية ، يسمى هذا النوع من الشبكات شبكة الألياف الدقيقة. تعمل هذه الألياف فائقة الدقة ذات الهيكل الشعري الفريد على زيادة عدد ومساحة سطح الألياف لكل وحدة مساحة ، بحيث تتمتع قطعة القماش المنفوخة بإمكانية ترشيح جيدة وتدريع وعزل حراري وامتصاص الزيت. يمكن استخدامه في الهواء ، ومواد التصفية السائلة ، ومواد العزل ، ومواد القناع وغيرها من المجالات.

آلية ترشيح الأقنعة الطبية هي الانتشار البراوني ، والاحتفاظ ، والاصطدام بالقصور الذاتي ، والترسيب بالجاذبية ، والامتصاص الكهروستاتيكي. الأربعة الأولى كلها عوامل فيزيائية ، وهي الخصائص الطبيعية للأقمشة غير المنسوجة التي تنتجها طريقة meltblown. تبلغ قابلية التصفية حوالي 35٪ ؛ هذا لا يصل إلى متطلبات الأقنعة الطبية. نحن بحاجة إلى كهرباء المواد لجعل الألياف مشحونة واستخدام الكهرباء الساكنة لالتقاط الهباء الجوي حيث يوجد فيروس كورونا الجديد.

الامتزاز الكهروستاتيكي هو التقاط قطرات فيروس كورونا الجديدة (الهباء الجوي) من خلال قوة كولوم للألياف المشحونة. يتمثل المبدأ في جعل سطح مادة المرشح أكثر انفتاحًا ، وتكون القدرة على التقاط الجسيمات أقوى ، وتزداد كثافة الشحن ، وتكون تأثيرات الامتصاص والاستقطاب للجزيئات أقوى ، وبالتالي فإن مادة الفلتر غير المنسوجة المنصهرة لطبقة المرشح يجب أن يمر من خلال العلاج الشديد يمكن أن يحقق قابلية تصفية 95٪ دون تغيير مقاومة الجهاز التنفسي لمنع الفيروسات بشكل فعال.

بعد إجراء بعض الأبحاث ، فهم المحرر تقريبًا تكوين القناع في يده: الطبقة الخارجية مصنوعة من قماش غير منسوج مثقوب بالإبرة PP ، والطبقة الوسطى عبارة عن طبقة كربون منشط وطبقة نسيج PP meltblown.