English
简体中文
한국어
日本語
Italian
Español
português
русский
Türk
Deutsche
عربى
繁体中文
قوانغتشو JUNQIAN NONWOVEN CO. ، LTD.
فوشان GUIDE الغزل والنسيج المحدودة.
        >> غير المنسوجة الخبير الذي تثق به <<
أمن:+86-757-85700009、+86-757-85700020

كيف تتكون أقنعة N95؟

منزل، بيت > أخبار > معرفة المنتج  > كيف تتكون أقنعة N95؟

منتج رائج البيع

اتصل بنا

قوانغتشو Junqian محبوكة المحدودة.
شركة Foshan Guide Textile Co.، Ltd.

الخط الساخن للمبيعات: 86-757-85700009
الخط الساخن لخدمة العملاء: 86-757-85756089
البريد الإلكتروني: sales2@guideco.cn
العنوان: حديقة يونغهاو الصناعية ، طريق يونغتشينغ ، ينبع ، مدينة دالي ، حي نانهاي ، فوشان ، المدير العام 528247 ، الصين

كيف تتكون أقنعة N95؟

2020-12-09 10:22:45
نقول عادة أن الأقنعة مصنوعة من أقمشة غير منسوجة ، والأقمشة غير المنسوجة هي نوع من الأقمشة غير المنسوجة ، والمنسوجات مصنوعة من ألياف موجهة أو ألياف عشوائية.

عندما يتعلق الأمر بالأقنعة ، فإن جميع المواد الخام هي مادة البولي بروبيلين (PP ، PP للاختصار). تحتوي الأقنعة الطبية الجراحية عمومًا على بنية متعددة الطبقات ، يشار إليها عمومًا باسم هيكل SMS.

طبقات الأقنعة المتعددة التي نتحدث عنها غالبًا غير منصوص عليها في المعيار الوطني GB / T 32610. إذا كان قناعًا طبيًا ، فيجب أن يحتوي على ثلاث طبقات على الأقل ، أي ما نسميه SMS (طبقات 2s و 1m). في الوقت الحاضر ، الطبقة العليا في الصين هي خمس طبقات. وهي SMMMS (طبقة 2s وطبقة 3m). ليس من الصعب صنع الأقنعة. الشيء الصعب هو صنع قماش SMMMS. سعر المعدات غير المنسوجة المستوردة هو مئات الملايين. أغلى المعدات الطبية غير المنسوجة التي واجهتها هي 500 مليون يوان.

يرمز حرف S في هذه الطبقة إلى الألياف المغزولة. قطر الألياف سميك نسبيًا ، حوالي 20 ميكرون (نانومتر). تدعم طبقتان من الألياف المغزولة بشكل أساسي النسيج غير المنسوج بالكامل (شركة ماسك فابريك) هيكل وليس لها تأثير كبير على أداء الحاجز.

/aeMask Fabric Company, Melt Blown Factory, Mask Filter On Sales.html

أهم شيء داخل القناع هو الطبقة الحاجزة أو الطبقة المنصهرة (M). قطر الألياف للطبقة الذائبة (تصفية القناع على المبيعات) رقيقة نسبيًا ، حوالي 2 ميكرون (M) ، لذلك فهي لا تزيد عن عُشر قطر الطبقة المغزولة ، وهو أمر ضروري لمنع البكتيريا والدم من دخول الطبقة المغزولة.

إذا كانت طبقة الترابط S المغزولة أكثر من اللازم ، يكون القناع صلبًا ، وطبقة الرش M كثيرة جدًا ، ويكون التنفس صعبًا. لذلك ، من سهولة استخدام قناع التنفس إلى تقييم فعالية قناع العزل ، يكون التنفس أكثر صعوبة ويكون تأثير الحاجز أفضل. ومع ذلك ، إذا شكلت الطبقات M فيلمًا ، فإنها بالكاد تستطيع التنفس ، والفيروس مقطوع ، والناس يموتون ، لذلك فهذه مشكلة فنية.

من أجل توضيح هذه النقطة بشكل أفضل ، سنقارن شكل الألياف والشعر في الطبقة المغزولة M. كما هو موضح أدناه ، يبلغ قطر الشعر الثلث ، وهو قريب من طبقة الرابطة المغزولة. الألياف 1/30 من قطر الشعرة ، وطبقة الرش قريبة من قطر الألياف M. بالطبع ، يعمل المطورون أيضًا على تطوير ألياف دقيقة لضمان خصائص أفضل للحاجز المضاد للبكتيريا.

كما ذكرنا أعلاه ، يمكن للطبقة M الرقيقة أن تمنع دخول الجزيئات الصغيرة مثل البكتيريا. على سبيل المثال ، N95 (مصنع ميلت بلاون) يعني أنه في ظل الظروف العادية ، يمكنه حجب 95٪ من الجسيمات الصغيرة (0.3 ميكرون). وفقًا للمعيار الوطني GB / T لأجهزة التنفس الطبية 19083 ، عندما يكون معدل تدفق الغاز 85 لترًا / دقيقة ، فإن قناع كفاءة ترشيح الجسيمات الخالية من الزيت يلبي متطلبات الجدول التالي:

من الشرح أعلاه ، N95 هو في الواقع قناع من 5 طبقات مصنوع من قماش غير منسوج من مادة البولي بروبيلين SMMMS ، والذي يمكنه تصفية 95٪ من الجسيمات الدقيقة.